معلومات جديدة تزيد من غموض شخصية ساتوشي ناكاموتو

+1 تصويت
سُئل سبتمبر 22 في تصنيف اخبار ومقالات عن العملات الرقمية بواسطة ahmed (4,900 نقاط)

#من_هو_ساتوشي_ناكاموتو؟

منذ ما يقرب من عشر سنوات و العديد من الناس يبحثون عن ساتوشي ناكاموتو مبتكر التكنولوجيا اللامركزية و كأساس لها البيتكوين.

نظرآ للمرحلة التي يمر بها السواق المالي العالمي هذه السنة تسابق العديد من الباحثين لإيجاد هذه الشخصية المجهولة التي قامت بتصميم نظام النقد الإلكتروني Peer-to-Peer، وفي هذا المقال سنحاول أن نقدم لكم ما نعرفه عنه حتى الآن.

** هذا المنشور مكون من جزأين**

بعد عدة سنوات من البحث الجاد لتحديد هوية ساتوشي ناكاموتو دون أن تفضي إلى نتيجة ملموسة الشيء الذي دفع البعض لتبني نظرية المجموعة، حيث تعتبر فيها ساتوشي ناكاموتو مؤسسة و ليس شخص واحد.

ساتوشي ناكاموتو هو المجهول مبتكر تقنية البيتكوين كما أن إقتصاد العملات الرقمية يستند بأكمله اليوم على كلمات ناكاموتو والرمز الأصلي الخاص به.

ساتوشي سواء كان شخصية أو مجموعة غير معروفة قام بكتابة الورقة البيضاء الأصلية white paper, وأطلق الشبكة ، وأبرم أول معاملة ، كما قام بالتواصل مع بعض مطوري البرامج في الفترة ما بين 2008-2010، وربما هو يمتلك أكثر من مليون بيتكوين رقم مهول.

منذ إنشاء تقنية blockchain ، حاول الكثير من الناس و المنابر الإخبارية مثل Newsweek ، Wired ، Gizmodo ، BBC ، GQ ، new York Times ، و Bloomberg ، و Fast Company ، وكثيرين غيرهم ، كشف الغموض الذي يلف هذا الكيان.

و إلى الأن هناك الكثير من الأدلة والقرائن والأبحاث حول هذا الموضوع والمشتبه فيهم متعددين.

لائحة المشتبه بعلاقتهم بإسم ساتوشي ناكاموتو تجدونها في الجزء الثاني.

الجزء الثاني:

** عبقري التشفير Hal Finney

واحد من المشتبه بهم الأوائل في البحث عن ناكاموتو هو هال فيني ، وهو رجل عمل مع ساتوشي خلال الأيام الأولى لاختبار البروتوكول. كان فيني خبيرا ممتازا وكان يزعم أنه أول شخص يقوم بتشغيل بروتوكول Bitcoin الأصلي.

مرة أخرى في عام 2014 كتب الصحفي آندي غرينبرغ مقالا يقول فيه: بحثي عن مبتكر البيتكوين أدى إلى تحديد أحد عباقرة مجال التشفير" البحث الصحفي يشرح أن هال فيني قد يكون ساتوشي أو على الأقل ساعد مجموعة ساتوشي في بعض الكتابات المشفرة نظرآ للتطابق بين كتاباتهما.

** أسلوب كتابة مماثل Nick Szabo

المتهم الآخر الذي يعتقد الكثيرون أنه ساتوشي هو عالم الكمبيوتر نيك زابو. وقد أظهر المؤلف المالي دومينيك فريسبي في روايته بعض الأدلة التي تربط بين زابو وناكاموتو. ونفى زابو أن يكون ناكاموتو في رسالة له عبر البريد الإلكتروني لفريسبي تتعلق بهذا الموضوع.

دراسة أخرى قامت بربط Szabo إلى ساتوشي ناكاموتو من خلال تحليل التشفير يسمى قياس النسب.

وفي وقت لاحق خرج كاتب اسمه سكي جراي للإعتقاد بوجود رابط بين زابو و ساتوشي نظرآ لأن كتابات زابو تشبه إلى حد بعيد الورق الأبيض الخاص بالبيتكوين.

** ضحية أخبار وهمية Dorian Prentice

في عام 2014 ، كتبت المراسلة ليا ماكغراث غودمان مقالة لنشرة "Newsweek" التي ذكرت أن رجلًا يابانيًا يعيش في كاليفورنيا هو المبتكر المجهول للبيتكوين.
إسم هذا الرجل هو Dorian Prentice Satoshi Nakamoto ، كما أن اسم ميلاده الحقيقي هو ساتوشي ناكاموتو ، الرجل عمل كمهندس في العديد من مشاريع الدفاع السرية كما زاول مهنته كمقاول مع عدة شركات.

كانت الدليل الوحيد لدى مراسلة نيوزويك هو جواب الرجل عندما سألته عن البيتكوين حيث أجاب: "لم أعد متورطًا في ذلك ولا يمكنني مناقشته".

ومع ذلك ، بعد نشر المقالة نفى دوريان مشاركته في إنشاء تقنية Bitcoin و قال أنه أساء تفسير سؤال غودمان الأصلي.

و بعد ذلك بمدة قصيرة تم التصريح بأن دوريان كان ضحية الصحافة السيئة.

رحلة البحث عن مبتكر البيتكوين لازالت لغز يحير العالم، في هذا المنشور إقتصرت على دكر بعض الأشخاص المشتبه بهم في الإرتباط بإسم ساتوشي، فالائحة طويلة و لربما من أهم المشتبه بهم المسمى phil wilson و الذي سأخصص له مقال إن كان الموضوع يهم رواد مجموعتنا Crypto-world

منقول للإفادة

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك في عالم العملات الرقمية Coin-wd، حيث يمكنك طرح الأسئلة حول كل ما يخص العملات والتعدين والتداول وانتظار الإجابة عليها من فريق خاص من المحترفين في هدا المجال أو من المستخدمين الآخرين .

466 أسئلة

249 إجابة

105 تعليقات

4,961 مستخدم

...