كل ما تريد معرفته عن عملة إيوتا IOTA

0 تصويتات
سُئل أبريل 9 في تصنيف مراجعات وتحليلات بواسطة azzedine (1,880 نقاط)
عُدل أبريل 9 بواسطة azzedine

 عالم الكربتو يتطور بسرعة كبيرة ويما بعد يوم تظهر عملات رقمية جديدة جد متطورة لابد أن نتوقف عندها وندرسها ونتعلم منها حتى نستطيع أن نبقى على إطلاع دائم بكل تطورات هذا المجال ، وإدا أردنا دراسة هده العملات المتميزة فلابد أن نقف عند عملة IOTA الفريدة من نوعها و التي ظهرة مؤخرا وبسرعة كبيرة إحتلت مراكز متقدمة في الماركت .

وفي هذا المقال سنتكلم عن عملة IOTA وعن مميزاتها التي جعلتها تعد من أكتر العملات الرقمية شهرتا في الأشهر الماضية وكيف أنها قد تغير في طريقتنا في إجراء التحويلات المالية .

- لماذا تم تطوير عملة IOTA

تم تطوير ايوتا IOTA من قبل مؤسسة يوتا  “gemeinnützige Stiftung” التي تقع في ألمانيا وهي منظمة غير ربحية.

 ايوتا iota هي تكنولوجيا مفتوحة المصدر تماما  تركز على تطوير حلول مبنية على تكنولوجيا  أنترنيت الأشياء  Internet of Things IOT" مستوحاة من تكنولوجيا البلوكشين ، ولكن ليست مبنية عليها.

شاهد هذا المقال عن ماهي أنترنت الأشياء internet of things وكيف تعمل

تعاني عملة البيتكوين من إرتفاع رسوم التحويل بالإضافة إلى البطء الكبير في عملية التحويل فمع البيتكوين، كلما ازدادت كمية المعاملات ازداد بطء النظام كما أن رسوم المعاملات المرتبطة بالبيتكوين يزداد كلما ارتفع عدد الأشخاص الذين يستخدمون هذه العملة. كما أن عدم قابلية التوسع هي واحدة من أكبر مشاكل البيتكوين ، وقد ثم تطوير عملة IOTA في الأساس للتخلص من كل هذه المشاكل نهائيا حيث أن جميع المعاملات مجانية بالكامل  فلا يتوجب عليك أن تدفع فلساً واحداً عند استخدامك عملة ايوتا IOTA وستبقى المعاملات مجانية مهما ازدادت شعبيتها. بالإضافة إلى أن الطابع الحر لـ IOTA يفتح الباب أمام المدفوعات الصغيرة ، كما أنها أكثر قابلية للتوسع مقارنتا ببتكوين .

- كيف تعمل عملة IOTA

تحل عملة ايوتا “IOTA” كثيراً من المشاكل التي تواجهها غيرها من العملات الرقمية. ويرجع هذا إلى كونها تستخدم تكنولوجيا الرسم البياني الموجه غير الدوري (DAG) المعروف بـ “The Tangle“، بدلاً من تكنولوجيا البلوكشين. حيث تعمل تقنية البلوكشين التقليدية عن طريق تجميع مختلف المعاملات في كل كتلة (Block)، ومن ثم يقوم المعدنون المدفوع لهم بتوثيق كل معاملة. ولكن، تختلف الأمور في تقنية “Tangle”، حيث إن كل من المعاملة وتوثيقها هما عمليتان متلازمتان. فلكي تقوم بإجراء معاملة، ينبغي عليك الاشتراك في الشبكة من خلال توثيق اثنتين من المعاملات السابقة.

بعبارة أخرى، لكي يتم إدخال المعاملة في السجل النهائي، يجب على هذه المعاملة أن تربط على الأقل معاملتان أخريتان وعلى هذا النحو، ليس مطلوبا من المعدنين أن يتبثوا حدوث المعاملة. بالتالي لن يكون هناك أي رسوم للمعاملات . ويتيح عدم وجود رسوم معاملات نماذج أعمال جديدة قائمة على البيانات. و سيتم توقيع البيانات وتجزئتها بواسطة عقد ايوتا IOTA node. و تضمن التوقيعات الثابتة وقيم التجزئة  للدافع أنه يستطيع الاعتماد على صحة وسلامة البيانات عند إجراء المعاملات الصغيرة .

دعني أضرب لك مثالا حتى أجعلك تفهم تقنية Tangl في البيتكوين مثلا عندما يقوم الأستاذ بعمل وضيفة أو فرض مدرسي، الأستاذ هو من يقوم بعملية تصحيح الأوراق، أما في عملة الأيوتا IOTA فإن كل تلميذ يصحح ورقة زميله ما يعني أن عدد التلاميذ لن يؤثر على الإطلاق على سرعة إنجاز العمل و هذه أول نقطة تتفوق فيها عملة الأيوتا IOTA على عملة البيتكوين.

- مميزات عملة IOTA

كما دكرت سابقا فان هده العملة تتميز ب :

- التحويلات مجانية بالكامل

- السرع في التحويلات 

- قابلية التوسع الا متناهية 

كما أن لعملة IOTA ميزة جد رائعة وهي وليس لها مثيل في أي عملة أخرى وهي القابلية لإجراء المعاملات دون إتصال Offline Transactions من خلال استخدام ساب تانغل Sub-Tangles التي تتصل بالتنغل Tangle الرئيسي في وقت لاحق، يتم إعطاء مستخدمي ايوتا IOTA الفرصة لأداء المعاملات دون اتصال ,وحتى الأن هده الميزة لم يثم إطلاقها بعد وهناك من يشكك في إمكانية حدوث ذالك ،لكن مطورو هده العملة أعطو وعودا واعدة لإمكانية تطبيق هذه الميزة في المستقبل.

الفريق المطور لعملة IOTA


ظهرت عملة ايوتا لأول مرة في عام 2014 وقد ثم تطويرها من طرف مؤسسة  “gemeinnützige Stiftung” التي تقع في ألمانيا والتي تتكون من أشخاص مبدعين في مجال التشفير وعلى رأسهم ديفيد سنستبو وهو المؤسس الرئيسي بالإضافة إلى سيرجي إيفانتشغلو و دومينيك شينير و سيرجي بوبوف وغيرهم الكثير من الأعضاء الأخرين الدين يمكنكم التعرف عليهم أكثر من هنا 

كيف يمكن الحصول على عملة إيوتا IOTA


يمكن تداول عملة إيوتا في الكثير من المنصات الكبيرة وعلى رأسها منصة Binance و OKEx و Bitfinex وهده المنصات تعد من أكبر المنصات في العالم بالإضافة إلى الكثير من المنصات الأخرى .
ويمكن تداولها في مقابل الكثير من العملات المشفرة الأخرى كالبيتكوين BTC/IOTA والإيثريوم ETH/IOTA والدولار الرقمي USDT/IOTA وغيرها ..
وقد ثم طرح عملة إيوتا في البورصات في سنة 2017 وقد كان سعرها لا يتجاوز 0.4 دولار وقد إستمر في التدبدب حتى أوائل شهر دسمبر من العام الماضي حيث شهد سعرها إرتفاع كبير ووصل إلى مايقارب 5 دولار قبل أن يتراجع إلى 1 دولار نتيجة تراجع السوق بشكل عام.

طريقة تخزين عملة إيوتا IOTA


جميع الأمول الخاصة بعملة إيوتا يثم الإحتفاض بها في شبكة التانغل ، ويمكنك التواصل والتحكم في أموالك من خلال برامج أو ما يسمى محافظ يمكن تتبيتها على جهاز الحاسوب الخاص بك .
وللحصول على محفظة عملة إيوتا IOTA يمكنك تحميلها من موقع العملة على منصة github من هنا 

شاهد الشرح بالفيديو لطريقة التعامل مع محفظة إيوتا IOTA من هنا

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك في عالم العملات الرقمية Coin-wd، حيث يمكنك طرح الأسئلة حول كل ما يخص العملات والتعدين والتداول وانتظار الإجابة عليها من فريق خاص من المحترفين في هدا المجال أو من المستخدمين الآخرين .

420 أسئلة

231 إجابة

96 تعليقات

2,227 مستخدم

...