كل ما تريد معرفته عن عملة الستيلر (stellar (XLM

+1 تصويت
سُئل أبريل 6 في تصنيف مراجعات وتحليلات بواسطة azzedine (1,880 نقاط)

عملة (stellar (XLM تعد من أقوى العملات المشفرة في العالم وهي تتمركز دائما بين العشرة الكبار في الماركت ، وهي تعد المنافس الأكبر لعملة الريبل XRP فهي أيضا أتت لتوفير الحلول للبنوك ، حيث تهدف ستيلر (stellar (XLM إلى المساعدة في تسهيل المدفوعات بين الناس ، وبالموازاة مع الريبل، تعمل الستيلر (stellar (XLM أيضا على دعم العملات التقليدية بدرجة عالية وليس لإلغائها كما تطمح العملات المشفرة الأخرى .
وتقدم ستيلر فرصة مهمة للمتداولين الذين يبحثون عن تنويع ممتلكاتهم بعيداً عن بيتكوين، وفيما يلي سأحاول أن أقدم لكم كل المعلومات الخاصة بهده العملة وعن إمكانياتها التي جعلت منها في قمة هرم العملات المشفرة .


لماذا تم تطوير عملة (stellar (XLM


على غرار الريبل ثم تطوير عملة ستيلر (stellar (XLM لتكون وسيلة للدفع تهدف إلى ربط المؤسسات المالية وخفض التكلفة والوقت المطلوبين لعمليات النقل عبر الحدود،  حيث تسهل للأشخاص والمجتمعات المحلية تداول أموالهم الخاصة. وتهدف عملة ستيلر إلى تبني أسلوب صارم في التعامل على أساس معيار محدد من التمثيل باستخدام البيانات الخارجية، وأيضا تقدم ستيلر stellar خدمات مالية منخفضة التكلفة، كما تسهل تطوير الإمكانات الفردية عن طريق تحويل الأموال بسرعة وبشكل موثوق دون أية تكاليف تقريباً.
وقد ثم تطويرها في الأصل لتنافس عملة الريبل ففي البداية استخدمت الشركة الخاصة بعملة الستيلر نفس البروتوكول الخاص بعملة الريبل و لكن سرعان ما دفعت الشركة أنظمتها إلى اتخاذ إجراأت لبناء بروتوكول جديد خاص بها، حتى أن عملة الستيلر تتشابه مع كود و رمز عملة ريبل بشكل كبير .


كيف تعمل ستيلر (stellar (XLM


ستيلر هي شبكة من السيرفرات اللامركزية المتواجدة في مواقع عديدة والتي تدعم دفترا موزعا Distributed ledger ، وهذا الدفتر يحتوي على جميع المعاملات التي يجريها الأشخاص والشركات على حد سواء في نظام الستيلر, وتوجد نسخة من هذا الدفتر على كل سيرفر للستيلر .
لكن السؤال المطروح هنا هو كيف يمكنك إرسال اليورو  الى صديقك باستعمال عملة الدولار عبر شبكة ستيلر ؟
والجواب
هو أنه يمكن لكل وحدة في الشبكة تشغيل سيرفر. وتصبخ الشبكة أكثر متانة كلما زاد عدد السيرفرات. تتواصل السيرفرات فيما بينها للتحقق من المعاملات وتحديث الدفتر كل 2-5 ثواني. وتعرف هذه التقنية بالإجماع.

يتم تدوين مالك في الدفتر كائتمان، والذي توزعه “مراسي” Anchors. تتعامل هذه المراسي بمثابة جسر بين الستيلر Stellar وأي عملة أخرى، أي أنها وسيط بين الاثنين.

ويمكن اعتبار البنوك ووكالات تحويل الأموال أمثلة من العالم الحقيقي عن هذه المراسي. يتم إصدار ائتمان إلى حسابك على الانترنت، والذي يعمل كمحفظة افتراضية، مقابل إيداعاتك. يجب أن تكون المراسي موثوقا بها لتحتفظ بمالك وتحترم سحبك.

هكذا يمكن إرسال واستقبال الأموال بين الأشخاص على شبكة ستيلر Stellar. تعتمد ستيلر على تبادل موزع، حيث يمكنك إرسال يورو لصديقك باستعمال دولار من رصيدك الائتماني. ستتكلف الشبكة بتحويله بأدنى الأسعار وسيتوصل صديقك باليورو، الذي يمكنه سحبه عبر مرساة تدعم اليورو

ميزات عملة الستيلر (stellar (XLM


- السرعة في عمليات التحويل والتاكيدات :
تمتاز هده العملة بالسرعة في عمليات التحويل والتاكيدات حيث يقال أنها تعالج ما يصل إلى 1000 عملية تحويل في الثانية الواحدة .
- تسريع عمليات نقل الأمول دوليا :
العملية الحالية للتحويلات عبر الحدود هي عملية معقدة، وهي تتطلب من البنوك المحلية الاحتفاظ بحسابات في الولايات القضائية الأجنبية بالعملات المحلية، وكما هو معروف فالمعاملات عبر الحدود مع العملات الورقية هي عملية طويلة تنطوي على تحويل وتسوية ، ولأنه يتيح التحقق من صحة التحويلات في وقت واحد ، فإن blockellin Stellar يمكن أن يقلل أو يلغي التأخير والتعقيد .
- مميزات أخرى :
- 3-5 فترة تأكيد ثانية
- يدعم آلاف المعاملات في الثانية
- يمكن استخدامها لإرسال أو تداول أي عملة أو أصل أو رمز مميز.
- المصدر المفتوح
- يستخدم SCP بدلا من إثبات العمل.
- واجهة برمجة تطبيقات بسيطة ونظيفة
- عقود متعددة و ذكية
- قاعدة البيانات الموزعة غير المركزية
- 100B XLM خلقت في البداية
- 1 ٪ التضخم السنوي ثابت

الفريق المطور لعملة ستيلر (stellar (XLM


يتكون الفريق الأساسي لعملة ستيلر  من:
- جد مكالب "Jed McCaleb" وهو أحد مؤسسي عملة الريبل وهو مطور له خبرة واسعة في مجال البرمجة.
- بارتيك نوفوتارسكي "Bartek Nowotarski" هو مهندس برمجيات يركز على أمن تطبيقات الويب. وهو حاصل على درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر من جامعة جاغيلونيان ، وقد سبق له أن إشتغل في المواقع البارزة مثل Facebook و Yahoo كمستشار رئيسي ومستشار للأمن ، وقد وجد نقاط ضعف في مواقع بارزة مثل Bartek قبل إنضمامه لستيلر .
- ديفيد مازيريس "David Mazières" وهو أستاذ علوم الكمبيوتر بجامعة ستانفورد ، حيث يرأس مجموعة أنظمة الكمبيوتر الآمنة. حصل البروفيسور مازيريس على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة هارفارد ودكتوراه. في الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. تشمل اهتماماته البحثية أنظمة التشغيل والأنظمة الموزعة ، مع التركيز على الأمن.
ويضم فريق ستيلر قائمة طويلة من خبراء البرمجة والتطوير والتسويق لا يسع الوقت لدكرهم جميعا يمكنكم التعرف عليهم من خلال الموقع الرسمي للشركة من هنا

كيف يمكن الحصول على عملة (stellar (XLM


يمكن تداول عملة ستيلر في الكثير من المنصات الكبيرة وعلى رأسها منصة Binance و Upbit و Bittrex وهده المنصات تعد أكبر المنصات في العالم بالإضافة إلى الكثير من المنصات الأخرى .
ويمكن تداولها في مقابل الكثير من العملات المشفرة الأخرى كالبيتكوين BTC/XLM والإيثريوم ETH/XLM والدولار الرقمي USDT/XLM وغيرها ..
وقد ثم طرح عملة الستيلر في البورصات في سنة 2014 وقد كان سعرها لا يتجاوز 0.002 دولار وقد إستمر على هذا الحال حتى أوائل سنة 2017 حيث شهد سعرها إنتعاشا ملحوظا فوصل سعرها إلى أكثر من 0.06 دولار ، لكن يبقى الأرتفاع الكبير في السعر هو الدي حصل في أواخر 2017 وبداية 2018 حيث وصل إلى مايقارب 0.8 دولار قبل أن يتراجع إلى 0.2 نتيجة تراجع السوق بشكل عام.

طريقة تخزين عملة (stellar (XLM


الجميل في هده العملة هو أنه يمكن تخزينها والإحتفاظ بها في الكثير من المحافظ المتنوعة على كافة أنظمة التشغيل ، سواء على الحاسوب أو الهواتف الذكية أو محافظ الويب يمكنك أن تختار منها ما يناسبك من هنا 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك في عالم العملات الرقمية Coin-wd، حيث يمكنك طرح الأسئلة حول كل ما يخص العملات والتعدين والتداول وانتظار الإجابة عليها من فريق خاص من المحترفين في هدا المجال أو من المستخدمين الآخرين .

420 أسئلة

231 إجابة

96 تعليقات

2,227 مستخدم

...