للتعرف على مشروع sphere الجيل القادم من الشبكات الإجتماعية الامركزية

+3 تصويتات
سُئل يناير 27، 2018 في تصنيف أخبار ICO بواسطة coin-wd (24,900 نقاط)

ثورة البلوكشين أدت إلى تغير الكثير من المفاهيم ليس فقط في الجانب المادي بل حتى في طريقتنا في التواصل مع الأخرين التي يجب أن يكون لها قدر كبير من الخصوصية والسرية ، وقد أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي جزء لا يتجزء من حياتنا وقد وأصبحنا نقضي معظم أوقاتنا أمام شاشات هواتفنا في مواقع التواصل الإجتماعية .

وتعاني شبكات التواصل الإجتماعية المعروفة والأكثر شعبية من عدة مساوء منها فقدان الخصوصية حيث يثم بيع المعلومات الشخصية وفي معظم الأحيان يتم التحكم في هذا الجمهور من قبل الشركات التي تستخرج الأرباح من خلال بيع خصوصيتك ومعلوماتك للمعلنين، وتعامل المستخدمين كمورد للربح بدلا من الشركاء.

الشبكات الاجتماعية، مثل فاسيبوك أو  توتر ، هي أدوات مفيدة لاكتشاف المحتوى من خلال توصية الأصدقاء، ولكن لديهم بعض القيود ، حيث أن هده الشبكات اصبحت تتحكم بشكل كبير جدا في المحتوى الدي يصلك والذي يتماشى مع تفضيلاتك المفترضة، مع مساحة ضئيلة أو معدومة للصدفة أو المفاجٱة.

لكن ظهور البلوكشين ساهم في حدوث تغير تدريجي في مفهوم الشبكات الإجتماعية حيث بدأت مؤخرا تظهر جيل جديد من الشبكات الإجتماعية الامركزية .

وتعد شبكة sphere من بين اهم الشبكات التي تهدف إلى جعل التواصل الامركزي ممكننا ، ففي sphere لا يمكنك التواصل بشكل مباشر والتمتع بكم هائل من الخصوصية فقط بل يمكنك ايضا المشاركة والإستفادة من المداخيل التي يثم جنيها من بيع الحملات الإعلانية للمعلنين .

ومن مميزات التي يمنحها الجيل الجديد من الشبكات الإجتماعية sphere أيضا :

- إمكانية إجراء الاتصالات الشخصية والتجارية،

- نشر الصور، محتوى الصوت والفيديو،

- الترفيه، والتسوق، وتحديد الموقع الجغرافي،

- يمكن الولوج إلى الشبكة عبر المنصة، سطح المكتب أو الشبكة الاجتماعية المتنقلة،

- إمكانية التدوين ونشر المواد النصية،

- أخبار

- خدمات الأسئلة والأجوبة،

- عوالم افتراضية،

- العناوين المشتركة أو الشبكات الاجتماعية الموضوعية.

https://sphere.social/

تاريخ الشركة

بدأ مشروع سفير في نهاية عام 2016 مع تطوير تطبيقات الهواتف الذكية للأنظمة التشغيل أندرويد وأيفون . 

وفي بداية عام 2017 بدأ مشروع sphere بتطوير عملة رقمية "توكنز" على أساس بلوكشين الإيثريوم وسيثم جعلها أدات للدفع في الشبكة 

وتخطط شركة sphere لإطلاق منصة للتجارة لتنفيذ فكرة دفع المستخدمين للنشاط الاجتماعي. وأيضا تهدف هده المنصة إلى جذب الأعمال التجارية للإعلان في سفير. وفي المنصة نفسها سيتم تحقيق علاقة نقدية بين المعلنين ومستخدمي الشبكة الاجتماعية. وسيتم دعم التفاعل باستخدام الرموز SAT وهو التوكنز الخاص بشبكة sphere الدي ثم إصداره من قبل على أساس بلوكشين الإيثريوم. وهذا سيقوي أمن المعاملات ويحقيق دوران الأموال إلى مستوى نوعي جديد.

فريق من المطورين من الشبكة الاجتماعية

وبالتوازي مع إطلاق منصة الأعمال، سيتم إطلاق بطاقة فيزا خاصة تسمح للمستخدمين باستعمال الرموز tokens قدر المستطاع وتبادلها بالعملة المحلية.

ومن المقرر أن يثم إطلاق عملة التشفير الرقمية "SAT" للتداول في المنصات في 15 يناير 2018 وحاليا قد ثم إطلاق مرحلة البيع الأولي الإيكو ICO ، وستكون تكلفة الرموز عند وضعها الأولي في البورصة مساوية ل 20 سات = 1 دولار أمريكي وسيتم إصدار ما مجموعه 2،000،000،000 الرموز سات و في ختام إيكو، سيتم تدمير جميع الرموز غير المباعة والباقية.

وفي الربع الثالث من عام 2018 من المقرر أن يكون هناك إطلاق كامل للمنصة اللامركزية "سفير" مما سيزيد من عدد المشتركين في الشبكة وبالثالي إستقطاب عدد أكبر من المعلنين للإعلان والتسويق في الشبكة. وأي شبكة اجتماعية نشطة هي أداة تسويق فعالة. ويتزايد حجم سوق الإعلانات في هذه المشاريع باطراد مما سينعكس دالك إيجابيا على المشتركين حيث سيحصل كل مشترك نشط على جزء من أرباح الشبكة تدفع بعملة "SAT" وأيضا سيحصل أصحاب التوكنز "SAT" على جزء من الأرباح يثم إرسالها إلى محفظتهم myetherwallet أوmetamask

للتعرف أكثر على هدا المشروع يمكنكم زيارة الموقع الرسمي من هنا:

https://sphere.social/

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك في عالم العملات الرقمية Coin-wd، حيث يمكنك طرح الأسئلة حول كل ما يخص العملات والتعدين والتداول وانتظار الإجابة عليها من فريق خاص من المحترفين في هدا المجال أو من المستخدمين الآخرين .

470 أسئلة

249 إجابة

105 تعليقات

11,159 مستخدم

...