لماذا لم يحاربوا البيتكوين ??

0 تصويتات
سُئل يناير 19، 2018 في تصنيف اخبار ومقالات عن العملات الرقمية بواسطة azzedine (2,780 نقاط)

أولا جمعة مباركة لكم جميعا وقد قررت كتابت هذا المقل لأني رأيت أن العديد من (السدج) ما يزالون يصدقون الروايات الإعلامية ويدعون أن البيتكوين مجرد فقاعة وستنفجر وهم في الأساس لم يجعلوا أدمغتهم الصغيرة تفكر ولو قليلا ولم يطرحوا على أنفسهم سؤال بسيط جدا وهو :
بما أن من يسيطرون على منطقتي اليورو والدولار لماذا لم يحاربوا البيتكوين منذ البداية وهم أول من سيتاترون بتداعياته ؟ ولماذا تركوه ينموا ينتشر ؟ ولماذا لم يتحركوا حتى الأن ويتخدوا أي إجراأت فعالة ضده وإكتفائهم بالتصريحات والتحديرات ؟؟؟؟
لا أعتقد أن طرح مثل هده الأسئلة هو أمر صعب على كل من يملك عقلا يفكر به وإدا أردنا الجواب فهذا أمر ليس بالصعب أيضا فيكفي عمل بعض البحث لفهم كيف يقوم الإقتصاد العالمي لفهم هل هم فعلا جادون في هذا ام أنها مجرد إيشاعات لها أهداف واضحة وهي السيطرة على السوق ..
تعد عملتي الدولار والأورو الأقوى عالميا والأكثر إستعمالا خصوصا عملة الدولار ولكي نفهم لماذا لا تحارب أمريكا العملات المشفرة بصفتها مالكة الدولار العملة الأكثر رواجا في العالم والدي سيكون المتضرر رقم 1 من إنتشار العملات المشفرة علينا أولا أن نفهم من أين يستمد الدولار قيمته ولكي نستطيع ذالك علينا إعادة عقارب الساعة إلى الوراء وساتخطى الكثير من المراحل وسأتكلم بتلخيص شديد المهم مر الدولار بالعديد من مراحل التطور لكن أهمها حصل في عام 1900 عندما صدرت القاعدة الذهبية (أي ربط النظام النقدي بكتلة الذهب، كلما زدنا من المعروض النقدي ستتم زيادة الكتلة الذهبية والعكس). وكان ذلك يعني أنه نظرياً يمكنك أخذ أموالك إلى البنك (فورت نوكس FortKnox ) و مبادلتها بما يقابل قيمتها من الذهب. وهو أحد الابتكارات التي أدت إلى نشوء الاحتياطي الفدرالي في 1913، الذي مُنح القوة لإدارة الاقتصاد عن طريق التحكم بالكتلة النقدية (المعروض النقدي) ومعدلات الفوائد على القروض.
وقد أدى هدا القرار إلى حصول أكبر عملية نصب شهدها التاريخ والتي لا يتكلم عنها أي أحد لا أعرف لماذا ربما خوفا من العواقب  
حيث في هده المرحلة كان العالم يعيش على وقع الحرب العالمية الأولى وكنت امريكا في مأمن من هذه الحرب وقد عانى الذهب والفضة من تقلبات حادة في السعر وكانت العديد من الدول ليس لديها عملات محلية وغيرها من الأسباب جعلت العديد من الدول تستبدل ذهبها بالدولار الأمريكي الدي كان في ذالك الوقت يعتبر كملاد آمن وأدى هدا إلى إمتلاء خزينة أمريكا بالذهب العالمي وإنتشار الدولار ..
المهم في أوائل 1933، من أجل محاربة (الانكماش الحاد كما يدعون ) قام الكونگرس والرئيس روزڤلت بتنفيذ سلسلة من القوانين والأوامر التنفيذية الصادرة عن الالكونگرس والتي بموجبها تم تعليق عيار الذهب إلا فيما يخص الصرف الأجنبي، اي بتعبير أخر ثم فصل الدولار عن الذهب أي أصبح الدولار عبارة عن أوراق يثم طباعتها من طرف الحكومة وليس لها أي قيمة فعلية وقد كان هدا القرار بمثابة صفعة لكل الدول الثى إستبدلت ذهباتها باوراق لاقيمة لها وفي نفس الوقت لم تجرء هده الدول على التحرك لأنها بكل بساطة تمتلك إحتياطي من الدولار وإدا إنهار الدولار سينهار معه الإحتياطي الدي تملكه ..
وهكدا إستمر الحال وإستمر الدولار بالحفاظ على قيمته دون أي مبرر ورغم أن إقتصاد أمريكا هو قوي جدا إلى أنه ليس بتلك القوة التي تجعل الدولار يستمر في الحفاظ على قيمته ولكي تدعمه تقوم بامور خبيث كثيرة جدا كبيع الأسلحة وإنشاء الصراعات وزعزعة استقرار الدول وبالتالي بيع المزيد من الأسلحة وتقديم المزيد من الديون للأطراف المتصارعة وبالطبع يجب أن تسترد أموالها إما بالدولار أو الذهب مما يخلق نوع من الطلب المتزايد عليه ....
نعود إلى موضوعنا الأساسي وهو لماذا لا تحارب أمريكا العملات المشفرة والجواب بكل بساطة هو أنها تستفيد منها لخلق نوع من الطلب على الدولار فأنت عندما تريد شراء العملات المشفرة لابد وأن تمر على الدولار والأمر نفسه ينطبق على الأورو ومن لديهم إحتياطي كبير منهما وهذا بمتابة سوق جديدة ينتفعون منها ولا يريدون أن يستغنوا عليها حاليا والعملات المشفرة تستفيد من هذا الأمر يمكن أن نشبه العملات المشفرة بذالك الطفل الصغير (نبي الله موسى عليه السلام) الدي رباه فرعون ليكون سبب في تخليص البشرية منه فيما بعد 
أما بخصوص هده الضجة والبلبل التي يقوم بها هؤلاء المحتالون في الإعلام هي مجرد فزاعة لجعل الطيور الضعيفة تفزع وتبيع ما تملكه لهم باقل الأسعار ثم يعملون على إنشاء إستقرار مؤقت ثم يبيعون ما غنموه وهكذا دواليك وحصل هدا الأمر العديد من المرات من قبل وهو بمتابة فرصة للأدكياء الدين يجيدون إستغلال الفرص 
هذا رأيي شاركونا أراءكم 

#Azzedine_Angad

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك في عالم العملات الرقمية Coin-wd، حيث يمكنك طرح الأسئلة حول كل ما يخص العملات والتعدين والتداول وانتظار الإجابة عليها من فريق خاص من المحترفين في هدا المجال أو من المستخدمين الآخرين .

469 أسئلة

249 إجابة

105 تعليقات

9,315 مستخدم

...