لماذا يجب عليك إستثمار أموالك في العملة الرقمية

0 تصويتات
سُئل يناير 16، 2018 في تصنيف اخبار ومقالات عن العملات الرقمية بواسطة azzedine (2,780 نقاط)

 هو أمر بالغ الأهمية تماما كإنشائها ، وحتى في الأوقات "العادية" أي الإستقرار الدي يعيشه المجتمع يمكن أن تتآكل ثرواتك مع مرور الوقت بسبب التضخم.
فقد أصبح اليوم من يقوم بادخار المال دون تحريكه أو إستثماره في شيء مفيد فهو يعتبر في منطق الإقتصاد انسان غبي ماليا فالمال الدي تدخره اليوم قد لا يصبح يساوي أي شيء غدا والمبلغ الدي قد يشتري لك منزل اليوم قد لا يشتري لك حتى شقة صغيرة غدا وذالك ليس راجع إلى إرتفاع قيمة العقارات بل إلى إنخفاض قيمة المال نتيجة التضخم ..
وقد بدأنا نشاهد في دولنا العربية التي أغلبها تعتبر من دول العالم الثالث زيادة كبيرة في إجراأت التقشف وتبعاتها نتيجة تراكم الديون الخارجية بسبب سوء التدبير وغياب الإنتاجية والفساد..
وتاتي إجراأت تعويم العملة المحلية في إطار إجراأت التقشفية التي يفرضها صندوق النقد على الدول ويجب أن تعلموا أيضا أن صندوق النقد بعد أن يقدم القروض للدول فهو يصبح بطريقة غير مباشرة يتحكم في كل شيء نعم كل شيء!!! ليس فقط بما يعلق بالمال بل حتى أنه يتحكم في نظام التعليم ويفرض مناهج تعليمية خاصة تساهم في ترسيخ العبودية في الطلاب من المهد إلى اللحد يزيل ويطمس كل ما يتعلق بالتربية الدينية والهوية ويحارب كل ما يتعلق بالبحث العلمي والأمن الصحي حتى تصبح الدولة عبارة عن دولة مستهلكة وغير منتجة وتصبح بمتابة سوق للدول العظمى يبيعون فيها منتجاتهم وهذا هو في الأصل ما قامت عليه الحروب الإستعمارية في السابق فأصبح الأن الإستعمار بشكل قانوني عن طريق المال.
نعود إلى مسألة تعويم العملة المحلية "تعويم العملة يقصد به تركها تخضع لتقلبات سوق الصرف الدولي دون تدخل من الدولة " كما حصل في مصر والأن في المغرب فهذا الأمر هو أمر ضروري بالنسبة لأي دولة ومفيد من الناحية الإقتصادي لكن قبل التفكير في إتخاد قرار التعويم يجب أن تتوفر في هده الدولة شروط لكي لا يتسبب هذا التعويم في كارثة إقتصادية وإرتفاع الأسعار وما إلى ذالك يجب أولا أن تكون هده الدولة منتجة حتى يكون هناك طلب على عملتها لكي لا تنخفض قيمتها مقابل العملات العالمية الأخرى وإدا لم تكن هده الدولة منتجة أي لديها صادرات ومداخيل من العملة الصعبة فستنخفض قيمة العملة المحلية مقابل العملات الأخرى مما سيأدي إلى إرتفاع أسعار المنتجات وهدا الأمر سيعاني منه بشدة الطبقتين المتوسطة والفقيرة وهتين الطبقتين غالبا تتكونان ممن تكلمت عنهم في الأول "الناس الدين ليس لديهم ذكاء مالي" فمن لديه مدخرات ستنزل قيمتها ومن ليس لديه مدخرات فإن لله وإن إليه راجعون ..
فأحسن طريقة التي يمكن إتباعها للتخفيف من أتار هدا الأمر هي باستثمار المال في مشاريع مدرة للدخل خصوصا في مشاريع خارجية كالعملة الرقمية وغيرها فهده الفئة من الناس ستكون في معزل عن هده التقلبات بل وستكون المستفيد الأكبر من إنخفاض قيمة العملة المحلية مقابل الدولار وبالتالي جني أرباح أكبر ..
#مصائب_قوم_عند_قوم_فوائد 
#Azzedine_Angad

2 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه يناير 22، 2018 بواسطة Alonsoo (850 نقاط)
مختارة يناير 22، 2018 بواسطة coin-wd
 
أفضل إجابة
احييك اخى الكريم على موضوعك الشيق. عن نفسى اعتبر تلك العملات لاى مشروع من المشاريع بمثابة أسهم لى فيها. . الا اننى اتناقش كثيرا مع اناس كثيرون لا يتفهمون هذا الامر ويعتبرونها وهم . الا اننى اثق وبقوة ان شاء الله تعالى انه سيأتى اليوم ولن يكون هناك تعامل بالاوراق بل سيكون كله عبر الانترنت وبالعملات الرقمية . وحينها سيستفيقون ويتذكروا هذا الذى اطلقوا عليه الوهم
0 تصويتات
تم الرد عليه يناير 17، 2018 بواسطة Teto (140 نقاط)
الحمد الله على كل حال
مرحبًا بك في عالم العملات الرقمية Coin-wd، حيث يمكنك طرح الأسئلة حول كل ما يخص العملات والتعدين والتداول وانتظار الإجابة عليها من فريق خاص من المحترفين في هدا المجال أو من المستخدمين الآخرين .

470 أسئلة

249 إجابة

105 تعليقات

12,728 مستخدم

...