إيران تنفتح بقوة على البيتكوين

0 تصويتات
سُئل نوفمبر 4، 2017 في تصنيف اخبار ومقالات عن العملات الرقمية بواسطة coin-wd (24,900 نقاط)

كلنا نعلم أن أكثر الدول إنفتاحا على العملة المشفرة بيتكوين هي الدول التي تعاني من حصار إقتصادي غربي مثل كوريا الشمالية وكولمبيا وفينزويلا وقد ظهرة إيران حديثا على الخط حيث تخطط الحكومة الإيرانية لتنفيذ بنية تحتية جديدة لمستخدمي بيتكوين في إيران .

ومع ارتفاع التوتر بين إيران والولايات المتحدة ، أصبحت إيران تخطط لوضع استراتيجية لدمج بيتكوين في نظامها المالي. وتواجه ايران والولايات المتحدة حاليا مشكلة فى علاقتهما حيث وصف دونالد ترامب الاتفاق مع ايران بانها "اسوأ صفقة على الاطلاق"

وتنضر الحكومة الإيرانية إلى بيتكوين باعتبارها الشكل الرئيسي للدفع عبر الإنترنت. وواحدة من مزايا بيتكوين هو حقيقة أنه عملة لامركزية ولا يمكن السيطرة عليها من قبل أي شركة أو حكومة، وبالتالي فإن البلدان غير قادرة على فرض قيودها على المدفوعات.

ومع بيتكوين يمكن للمواطن الإيراني بسهولة تجاوز العقوبات الاقتصادية ويصبح قادر على إجراء الصفقات الدولية.

ويبقى الرابح الأكبر من هده الأزمات الدولية هو العملات المشفرة التي تجد من هده الظروف مجال خصب للتطور والإزدهار لتفرض نفسها كوسيلة للدفع .

المصدر

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك في عالم العملات الرقمية Coin-wd، حيث يمكنك طرح الأسئلة حول كل ما يخص العملات والتعدين والتداول وانتظار الإجابة عليها من فريق خاص من المحترفين في هدا المجال أو من المستخدمين الآخرين .

470 أسئلة

249 إجابة

105 تعليقات

11,160 مستخدم

...