ما هي السندات الرقمية ؟

0 تصويتات
سُئل سبتمبر 22، 2017 في تصنيف اخبار ومقالات عن العملات الرقمية بواسطة MORAD (1,840 نقاط)

كثر هده الأيام النقاش حول السندات الرقمية و خاصة سندات عملة الاثيريوم و ذلك لأنها تشهد موجة ارتفاع عكس باقي العملات التي تاترث بالصعود الصاروخي للبتكوين و الذي تجسد في ارتباك كبير للسوق مما أدى الى سحب اغلب المتداولين امولهم و التركيز على البيتكوين عراب الانترنت و التكنولوجيا الرقمية .
أولا فالسندات او الاصول بشكل عام هي أداة دين تلجأ إليها الحكومات والشركات لتمويل مشاريعها حيث أنها توفر عائدا جيدا للمستثمرين مقابل مخاطرة مقبولة و بطبيعة الحال مقابل عائد .
إذا فالأصل الرقمي، في جوهره، هو أي شيء موجود في شكل ثنائي ويأتي مع الحق في استخدام. ولا تعتبر البيانات التي لا تمتلك هذا الحق أصولا وتشمل الأصول الرقمية على سبيل المثال : الوثائق الرقمية والمحتوى المسموع والصورة المتحركة وغيرها من البيانات الرقمية ذات الصلة التي يتم تداولها حاليا أو يتم تخزينها على الأجهزة الرقمية بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، مشغلات الوسائط المحمولة، وأقراص، وأجهزة التخزين، وأجهزة الاتصالات، ويزداد عدد الأنواع المختلفة من الأصول الرقمية زيادة هائلة نظرا لارتفاع عدد الأجهزة التي تشكل قناة للإعلام الرقمي، مثل الهواتف الذكية و في عام 2015، وصفت فوربس بيتكوين كأصل رقمي. 
وبالنظر إلى تعريف الأصول الرقمية، فإنه ليس من الصعب أن نرى لماذا سيتم الخلط بينها وبين العملات الرقمية . أصل رقمي يوجد على شكل ثنائي ويوفر الحق في الاستخدام. و كما قلت في التعريف يمكن أن تتراوح الأصول الرقمية في أي مكان من الصور المتحركة إلى المستندات وأي نوع آخر من البيانات يمكن للمرء أن يفكر فيه. وغالبا ما يتم تخزين هذه الأصول على الأجهزة الرقمية، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والأجهزة النقالة، ومشغلات الوسائط، وأي شيء آخر يمكن للمرء أن يفكر فيه.

بطريقة ما، كل العملات الرقمية في العالم يمكن أن توصف بأنها الأصول الرقمية. ومع ذلك، ليس كل الأصول الرقمية هي عملات رقمية. و هنا نعطي مثال ممتاز على هذا الارتباك يأتي في شكل ريبل XRP، الذي يصنفه كثير من الناس على نحو خاطئ بانه عملة رقمية كباقي العملات . بل هو اصل الرقمي المخزن على نظام البيانات Consensus Ledger .
ولهذا غالبا ما تستمد قيمة الأصول الرقمية من المنظمة التي ترتبط بها. وغالبا ما يزيد الطلب على مثل هذا الأصل من قيمته. ومع ذلك، فإن السيطرة على إمكانية الوصول إلى هذه الأصول وإمكانية نقلها تحتفظ بها الشركات الفردية.
لهذا يجب ان نفهم فاغلب المعدين و المتداولين على دراية تامة بطريقة عمل العملات الرقمية . وتغير قيمة هذه العملات بحجم التداول و المشروع التي جاءت به العملة كما الشراكات التي وقعت مع فريق عملها أي إمكانيات استخدامها في المستقبل كما ان خلق العملات الرقمية يتم على بلوكشين، في حين أن الأصول الرقمية يمكن أن تصدر على نظام البايانات Consensus Ledger أو أي نظام اخر يعمل بنفس المبدأ و هنا الفرق . وعلاوة على ذلك، العملات الرقمية تسمح للمالك السيطرة الكاملة في جميع الأوقات، وذلك بفضل الارتباط مع محافظ العملات. وغالبا ما تكون الأصول الرقمية "محمية" إلى حد ما من قبل الكيانات الجامعة، مما يقلل من السيطرة التي يتمتع بها المالك إلى حد ما.
وامر اخر في نظري وهو الأهم فمعظم العملات الرقمية معروفة ونجحت لجانبها اللامركزي. وينطبق هذا بشكل خاص على بيتكوين وباقي العملات البديلة الأخرى. كما أنها تستخدم زمنيا بشكل حر، وهذا غير متاح وموجود حيثما يتعلق الأمر بالأصول الرقمية. بالإضافة الى ذلك، فإن معظم العملات المشفرة لديها عدد معين لا يمكن تجاوزه، في حين أن الأصول الرقمية يمكن -من الناحية النظرية -أن تنشأ إلى أجل غير مسمى إذا لزم الأمر.
ومن الواضح أن هذين النوعين من القيمة المخزنة مختلفان جدا عن بعضهما البعض، وينبغي دائما أن يعاملا على هذا النحو.
و في الأخير ننصح الاخوة المتداولين بالعمل على الدراسة و تحليل سندات الخاصة بالاثيريوم هاته الفترة المتقلبة نظرا لان فريق العمل الخاص بها عرف كيف يستغل تقنية البلوكشين احسن استغلال عن طريق العقود الذكية و أستلهم الفكرة و انتج سندات رقمية افتراضية تعمل وقف مبدا السندات الكلاسيكية .

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه سبتمبر 22، 2017 بواسطة ahmed (4,930 نقاط)
شكرا لك على الموضوع الرائع
مرحبًا بك في عالم العملات الرقمية Coin-wd، حيث يمكنك طرح الأسئلة حول كل ما يخص العملات والتعدين والتداول وانتظار الإجابة عليها من فريق خاص من المحترفين في هدا المجال أو من المستخدمين الآخرين .

470 أسئلة

249 إجابة

105 تعليقات

11,137 مستخدم

...